المعرفي و الإيديولوجي في الكتاب المدرسي العلوم الإنسانية في التعليم الثانوي

كتب كراسك، 2012، 203 صفحة، ردمك : 2-49-813-9961-978 | الفهرس


 

 

Sommaire

 

 

توطئة  
5

تأبين الأستاذ الباحث الراحل أحمد كرومي (1958-2011)
محمد غالم


7-9
مقدمة
محمد غالم
 
11-21
Introduction
Mohamed Ghalem
 
5-10

Première partie : Système éducatif et sciences humaines : contexte et pratique

 

العلوم الإنسانية و الاجتماعية ضمن حقل المعرفة حول المجتمع و المنظومة التربوية الجزائرية
حسن رمعون


25-32

الإصلاح التربوي والبعد التاريخي: تحديات الصراع وتجليات الانسجام
لخضر لكحل


33-62
De l’éthique à la pédagogie, dans les manuels de philosophie de l’enseignement secondaire
Mustapha HADDAB

 
13-20

Deuxième partie : Les sciences humaines dans le secondaire aujourd’hui: analyse de manuels scolaires

 
المنهاج و كتاب «إشكاليات فلسفية»: رهانات الإبستمولوجيا و تجليات الإيديولوجيا
أحمد كرومي
 
65-77
قراءة نقدية للكتاب المدرسي للفلسفة الخاص بالسنة النهائية الشعبة العلمية
عبد القادر مالفي
 
79-106
التاريخ في الثانوي: الكتاب المدرسي
محمد غالم

107-131
الخطاب الديني في المدرسة الجزائرية بين المعرفي والأيديولوجي: كتاب العلوم الإسلامية في الثانوي نموذجا
جيلالي المستاري
 
133-150
Le manuel de 1ère AS comme espace de représentation de soi et de l’autre
Nabila HAMIDOU
 
23-33
La reconstruction des représentations de la langue française en Algérie à travers le manuel scolaire : le cas de la « terminale »
Kahina BOUANANE NOUAR
 
35-53
logo du crasc
saoe@ crasc.dz
C.R.A.S.C. B.P. 1955 El-M'Naouer Technopôle de l'USTO Bir El Djir 31000 Oran

95 06 62 41 213+
03 07 62 41 213+
05 07 62 41 213+
11 07 62 41 213+

98 06 62 41 213+
04 07 62 41 213+