Les Ouvrages Du CRASC

Centre de Recherche en Anthropologie Sociale et Culturelle

Index des ouvrages

 

Comment on enseigne l’histoire en Algérie ?

1995, 184 pages|Sommaire


 

 

Introduction  
9-13
Statut social de l’histoire : Éléments de réflexion  
15-33
Manuels d’Histoire et discours idéologique véhiculé  
35-45
Sur l’enseignement de l’Histoire en Algérie ou de la crise identitaire à travers (et par) l’École  
47-68

مقدمة

 

 
9-10
مكانة تدريس التاريخ في المعهد التكنولوجي للتربية
محمد مديار


 11-26

موقف التلميذ من مادة التاريخ في السنة التاسعة أساسي

أحمد قرينيك، مفتش التاريخ - مستغانم

 
27-66

بين الخطاب الإيديولوجي و التاريخ كتاب السنة الثانية ثانوي

  محمد غالم، مخبر العلوم الاجتماعية و العالم العربي - جامعة وهران

 
67-75

 دراسة تحليلية مقارنة لكتابي التاريخ للسنة النهائية (البكالوريا) في الجزائر وتونس

حسين حمّاد، معهد العلوم الاجتماعية - جامعة قسنطينة

 
77-96

تطور تدريس التاريخ في السلكين الإعدادي والثانوي بالمغرب

عمر بن بادة، مفتش التاريخ، الدار البيضاء- المغرب الأقصى

 
97-116